تم اليوم افتتاح معرض المدينة المنورة للكتاب 2022 ويستمر حتى 25 حزيران كتبنا متوفرة في جناح وارقون وبحضروكم يتم سرورونا...الاتحاد العربي للثقافة يمنح دار نينوى للدراسات  والنشر ومديرها أيمن الغزالي جائزة الاتحاد العربي للثقافة وذلك تثميناً للعطاء الثري والمنجزات التي قدمها واعترافاً بدوره الفعّال في تحقيق أهداف الاتحاد (للاطلاع) - شروط النشر في دار نينوى للدراسات والنشر والتوزيع (انقر هنـا)  - يسر دار نينوى أن تقدم لكم تباعاً باقة من منشوراتها مجاناً للاطلاع ادخل إلى المكتبة أو انقر هنـــا

الدومينيكاني الأبيض

المؤلف : غوستاف مايرينك
المترجم : د. الياس حاجوج
القسم : رواية وقصص قصيرة
سنة الاصدار : 2018
القياس : 14.5×21.5
عدد الصفحات : 212
السعر : 0$

هذا الكتاب

الدومينيكاني الأبيض

غوستاف مايرينك

ترجمة: د. الياس حاجوج

يقف غوستاف مايرينك على حافة العالم المادي، وهو يتطلع نحو الهاوية السحيقة، ويمعن في الكوارث التي مرغت العقل البشري بالوحل والصخب. وهنا تصبح كل أفكار هذا الكائن – التي يظنها كبيرة وعملاقة ومتجاوزة – عرضة للسقوط والتحطم.

ليست هناك – هنا في هذه الرواية الذكية – أي حدود فاصلة بين الفانتازيا والواقع، بين العبقرية والجنون، بين الموتى والأحياء؛ تختلط الأشياء والأحداث بهمجية وقسوة، ويبزغ من بينها – من بين صراعاتها الشريرة – شعاع حب نبيل، نقي، ومؤلم.

ولكن هل يكفي هذا الخيط الرفيع من الضوء لإنجاح الحياة، ولاستمرار الإنسان؟

كريستوفر تاوبنشلاغ، بطل الرواية، يحكي قصة الإنسان الحالم والخيالي، في عالم يتكور على نفسه من الخوف والرعب والضياع. ولكنه يقصها متفائلاً بخيالات حبيبته أوفيليا، التي تحولت إلى روح طاغية على حياته بمجملها.