شروط النشر في دار نينوى للدراسات والنشر والتوزيع (انقر هنـا)  - يسر دار نينوى أن تقدم لكم تباعاً باقة من منشوراتها مجاناً للاطلاع ادخل إلى المكتبة أو انقر هنـــا

الصمت في كل شيء

المؤلف : مانويل ريفاس
القسم : رواية وقصص قصيرة
سنة الاصدار : 2019
القياس : 14.5×21.5
عدد الصفحات : 308
السعر : 0$

هذا الكتاب

الصمت في كل شيء
مانويل ريفاس
تدور أحداث الرواية في قرية نويتيا، التابعة لإقليم غاليسيا في إسبانيا, وتصّور لنا واقعاً تغلغلت فيه المافيا، لدرجة كادت أن تصبح فيه غاليسيا، في الخمسينات والستينيات من القرن الماضي، صقلية أخرى. إنه واقع المافيا، واقع الجريمة المنظّمة، واقع شبكات تهريب المخدّرات والسلاح، واقع شبكات الدعارة، وواقع سلطة المال والفساد.
الصمت في كل شيء، تجسّد واقعاً عنوانه "الآذان ليست للسمع، والفم ليس للكلام"، وتمتزج فيها الكلمات مع الأحاسيس، بين الجديّة والفكاهة، لتدخلك في أعماق شخصيات الرواية، التي لكل منها أكثر من اسم، أو لقب، لكنه أكثر من اسم ولقب، إنه وجه آخر، ونبرة صوت أخرى.
رواية سوداء، يملأ صفحاتها صمت، يكتنفه صخب الأحداث التي كانت تجري في الخفاء، في مجتمع كان الجميع يتمنى فيه أن يصبح مارشالاً، وهي التسمية التي كانت تُطلق في تلك الفترة على زعماء شبكات التهريب؛ فالمارشال في الرواية هو الآمر الناهي، وهو صاحب السلطة في نويتيا.
نتعرف على هذا الواقع من خلال ثلاث شخصيات محورية، هي فينس وبرينكو وليدا، الذين ولدوا وترعرعوا في مجتمع نويتيا، في واقع صامت، ضبابي، أبكم، أصمّ، مع البحر كخلفية حاضرة في كل الرواية، ليصبح صديقا الطفولة، فينس وبرينكو، عدوين لدودين، أحدهما يمثّل سلطة القانون، والآخر سلطة الفساد.