تم اليوم افتتاح معرض المدينة المنورة للكتاب 2022 ويستمر حتى 25 حزيران كتبنا متوفرة في جناح وارقون وبحضروكم يتم سرورونا...الاتحاد العربي للثقافة يمنح دار نينوى للدراسات  والنشر ومديرها أيمن الغزالي جائزة الاتحاد العربي للثقافة وذلك تثميناً للعطاء الثري والمنجزات التي قدمها واعترافاً بدوره الفعّال في تحقيق أهداف الاتحاد (للاطلاع) - شروط النشر في دار نينوى للدراسات والنشر والتوزيع (انقر هنـا)  - يسر دار نينوى أن تقدم لكم تباعاً باقة من منشوراتها مجاناً للاطلاع ادخل إلى المكتبة أو انقر هنـــا

حصاد الهايكو

المؤلف : بيتر بيلنسون - هاري بن
المترجم : عبد الوهاب المقالح
القسم : شعر ونصوص
سنة الاصدار : 2015
القياس : 14.5×21.5
عدد الصفحات : 120
السعر : 5$

هذا الكتاب

الهايكو إذن قصيدة اللحظة. إنها قول مُوجز مضارعُ الزمن. إنها لحظة دهشة؛ لحظة شعرية شديدة التكثيف، هنيهة توازي حالة التعجّب التي تهيمن على الشاعر ليحوّل الانبهار إلى سبعة عشر مقطعاً صوتياً (حجم الهايكو بصورتها اليابانية).
أما عوالم الهايكو فتحثّنا لإعادة النظر في كثير من ملامح الطبيعة لتعيد إلينا ما أضعناه من حواسّ وما افتقدناه من الشعور بما حولنا، وما الطبيعة؟ إنها الجمال التلقائي. إنها الروعة البعيدة عن كل زخرف وتكلّف. الهايكو تطلعنا على الأسرار المختبئة خلف التفاصيل الصغيرة، وتمرّننا على الإصغاء إلى كائنات تشاركنا هذا الكون وقد كدنا ننساها، وبالهايكو نكتشف علاقات فريدة بين عناصر الطبيعة لا يراها ولا يحسن صياغتها لغةً إلا شعراء الهايكو.