شروط النشر في دار نينوى للدراسات والنشر والتوزيع (انقر هنـا)  - يسر دار نينوى أن تقدم لكم تباعاً باقة من منشوراتها مجاناً للاطلاع ادخل إلى المكتبة أو انقر هنـــا

ثالوث الهدم والبناء في الحياة - الفقر - المرض - الموت - الانبعاث الجديد

المؤلف : د. أمين كبيبو
القسم : دراسات فكرية وفلسفية
سنة الاصدار : 2020
القياس : 24×17
عدد الصفحات : 296
السعر : 0$

هذا الكتاب

ثالوث الهدم والبناء في الحياة
الفقر - المرض - الموت - الانبعاث الجديد
د. أمين كبيبو
تهدف هذه الدراسة إلى بحث ثلاثة محاور تنضوي تحت مفهومي الهدم والبناء في الحياة هي الفقر والمرض والموت. وما تفضي إليه من تأثيرات في حياة الكائنات العاقلة وغير العاقلة.
وهذه الدراسة هي دراسة تاريخية اجتماعية تتناول بالبحث جدلية العلاقة بين قوى ثلاث هي الطبيعة والكائنات الحية غير العاقلة والإنسان، وهي ثلاث قوى كان للفقر والمرض والموت تأثير بارز، حيث ركز البحث هنا على تجربتين شكلتا نقطي اهتمام في العالم هما تجربة الامبراطورية الأمريكية وبالمقابل تجربة الامبراطورية السوفييتية.
كما تعطي الدراسة اهتماماً خاصاً بالمرحلة الإنسانية تاريخياً وخاصة تداعيات ثورة الذكور وما لها من آثار ومآزق ومحاولة الأنثى استرجاع مكانتها.
كما تهدف الدراسة إلى فتح الحوار حول قضية تحمل في طياتها السؤال الآتي: "لماذا نولد كالملائكة ونموت كالشياطين؟" حيث تتضمن الإجابة دراسة عدة مستويات من المرحلة الإنسانية كالمحبة والوفرة والعلاقات بين الكائنات البشرية وتطورها التاريخي، والارتقاء الجمالي والفني لدى المجتمعات البشرية، من ثم تعرج الدراسة على قضية آفاق خرائط المستقبل في ظل النظام العالمي الجديد ومهامه ومسؤولياته.