شروط النشر في دار نينوى للدراسات والنشر والتوزيع (انقر هنـا)  - يسر دار نينوى أن تقدم لكم تباعاً باقة من منشوراتها مجاناً للاطلاع ادخل إلى المكتبة أو انقر هنـــا

ألبير كامو - العبثية، الوجودية، الانتحار

المؤلف : مجموعة مؤلفين
المترجم : عقبة زيدان
القسم : دراسات ونقد أدبي
سنة الاصدار : 2021
القياس : 14.5×21.5
عدد الصفحات : 246
السعر : 0$

هذا الكتاب

ألبير كامو - العبثية، الوجودية، الانتحار
مجموعة مؤلفين
في أواخر أيامه، كتب ألبير كامو في يومياته: "أولئك الذين يفضلون مبادئهم على سعادتهم، يرفضون أن يكونوا سعداء خارج الشروط التي يبدو أنهم قد حددوا بها سعادتهم". في الواقع، تميل مبادئنا إلى التمسك بالعادات، وعلى الرغم من أن العادات تعدّ شكلاً لحياتنا الداخلية، إلا أنها يمكن أن تتحول إلى جمود روتيني وتخلق نوعاً من الزخم الذي، بدلاً من أن يوسع قدرتنا على السعادة، فإنه يضيّقها. في نشوة الروتين والمبادئ، ينتهي بنا المطاف بإظهار حيواتنا اليومية أثناء غيابنا عنها.
أشياء قليلة تخرجنا من روتيننا وتنبهنا إلى جوهر السعادة الحية بقوة أكبر من السفر. عرف كامو هذا. قبل عقود، عندما كان في الثانية والعشرين من عمره، وكان لا زال بعيداً عن أن يصبح ثاني أصغر فائز بجائزة نوبل في الأدب، استكشف هذه الحيرة الإنسانية بأناقة فكرية لا مثيل لها ونعمة روحية في مقال رائع بعنوان "حب الحياة"، أدرج في نهاية المطاف في مجموعته المنشورة بعد وفاته بعنوان  المقالات الغنائية والنقدية.