تتشرف دار نينوى بدعوتكم لزيارة جناحها في معرض السليمانية الدولي للكتاب جناح (E39-40) في الفترة من 18 - 28 نوفمبر تشرين الثاني لاقتناء أحدث الإصدارات.. للاطلاع على الصور (انقر هنا) كما يشرفنا دعوتكم لزيارة جناحنا في معرض تونس الدولي للكتاب جناح (B15) في الفترة من 11-21-توفمبر لاقتناء أحدث الإصدارات. وبتشريفكم يتم سرورونا. للاطلاع على الصور (انقر هنا) شروط النشر في دار نينوى للدراسات والنشر والتوزيع (انقر هنـا)  - يسر دار نينوى أن تقدم لكم تباعاً باقة من منشوراتها مجاناً للاطلاع ادخل إلى المكتبة أو انقر هنـــا

خطاب الجنون والأدب - الجنون الأدبي في الكتابة النسائية في بريطانيا، وما بعد الاستعمار، والبدويّة

المؤلف : د. شهد الشمري
المترجم : عهد صبيحة
القسم : دراسات ونقد أدبي
سنة الاصدار : 2022
القياس : 14.5×21.5
عدد الصفحات : 258
السعر : 0$

هذا الكتاب

خطاب الجنون والأدب

الجنون الأدبي في الكتابة النسائية في بريطانيا

وما بعد الاستعمار، والبدويّة

يمثِّل هذا الكتاب بداية رحلتي الأكاديميَّة إلى عالم الأوساط الأكاديميَّة، عالم البحث، والتجارب الشاقَّة للتشكيك في كلِّ ما يأتي، مع استعراض الأعمال الكنسيَّة وإعادة النظر فيها. يمكن دراسة العديد من الأعمال من خلال عدسة فهم الجنون الأدبيِّ وسبب استخدام الجنون كأسلوب أدبيٍّ. آمل أن يشكِّل هذا الكتاب بداية النقاش.

   أخيراً، هذا الكتاب هو مجموعة من اللحظات، من الليالي الطويلة التي أمضيتها في التحديق إلى الصفحات، ورحلة بدأتها أوَّل مرَّة بدعم من والدتي. إنَّ امتناني لها لا نهاية له. يعدُّ هذا الكتاب تجسيداً للعديد من الحوارات الفكريَّة والنقاشات، وبحثاً عن معاني جديدة للجنون في الأعمال الأدبيَّة القويَّة. بصفتي باحثة في الأدب الإنجليزيِّ، فقد ركَّزت على النصوص الإنجليزيَّة، لكنَّني عمدت أيضاً إلى دراسة النصوص العربيَّة المترجمة إلى الإنجليزيَّة بسبب تلقِّيها العالميِّ.

   في المستقبل، آمل أنَّ عديداً من الباحثين سوف يركِّزون على الجنون في عالم الأدب، مع التركيز على الأدب العربيِّ.