تم اليوم افتتاح معرض المدينة المنورة للكتاب 2022 ويستمر حتى 25 حزيران كتبنا متوفرة في جناح وارقون وبحضروكم يتم سرورونا...الاتحاد العربي للثقافة يمنح دار نينوى للدراسات  والنشر ومديرها أيمن الغزالي جائزة الاتحاد العربي للثقافة وذلك تثميناً للعطاء الثري والمنجزات التي قدمها واعترافاً بدوره الفعّال في تحقيق أهداف الاتحاد (للاطلاع) - شروط النشر في دار نينوى للدراسات والنشر والتوزيع (انقر هنـا)  - يسر دار نينوى أن تقدم لكم تباعاً باقة من منشوراتها مجاناً للاطلاع ادخل إلى المكتبة أو انقر هنـــا

دمشق - مبانيها وشوارعها الأثرية

المؤلف : د. مسلم سقا أميني وفريقه
القسم : فنون
سنة الاصدار : 2022
القياس : 28.5×22.5
عدد الصفحات : 278
السعر : 0$

هذا الكتاب

دمشق - مبانيها وشوارعها الأثرية
د. مسلم سقا أميني وفريقه
دمشق ..
مبانيها وشوارعها الأثرية
Damascus
Historical Buildings and Streets
هذا الكتاب عرض هندسي معماري اختصاصي توثيقي لجهد كبير لمؤسسة التراث والعمارة في سوريا دام لأكثر من أربعين عاماً. وقام به فريق فني هندسي متكامل تحت إدارة الدكتور المهندس المعمار مسلم سقا أميني.
هو كتاب متخصص بعمارة المباني الأثرية العامة ومراحل تغير وتطور بعض محاور الحركة في دمشق القديمة ومحيطها. وهو الجزء الثاني من سلسلة كتب تنوي مؤسسة التراث والعمارة تأليفها بعد صدور الجزء الأول (البيوت الدمشقية الأثرية).
يعرض هذا الكتاب المساقط والمقاطع والواجهات والتفاصيل الهندسية والشروح التاريخية ويعرض مقارنة لمجموعة كبيرة من الصور القديمة والحديثة من أرشيف مؤسسة التراث للمباني والشوارع التي كان للمؤسسة دور في دراستها أو ترميمها أو تنفيذها أو الإشراف عليها.
سيضيف هذا الكتاب مادة علمية إختصاصية مميزة للمكتبة المعمارية العربية والإسلامية والعالمية، ويزود القارئ بمعلومات شيقة مهمة لم يسبق نشرها بهذه الحلة من قبل.