تدعوكم دار نينوى للدراسات والنشر والتوزيع لزيارة جناحها  (i34) في معرض الرياض الدولي للكتاب 2022 في الفترة مابين (29-9 إلى 8-10-2022) وبحضروكم يتم سرورونا...الاتحاد العربي للثقافة يمنح دار نينوى للدراسات  والنشر ومديرها أيمن الغزالي جائزة الاتحاد العربي للثقافة وذلك تثميناً للعطاء الثري والمنجزات التي قدمها واعترافاً بدوره الفعّال في تحقيق أهداف الاتحاد (للاطلاع) - شروط النشر في دار نينوى للدراسات والنشر والتوزيع (انقر هنـا)  - يسر دار نينوى أن تقدم لكم تباعاً باقة من منشوراتها مجاناً للاطلاع ادخل إلى المكتبة أو انقر هنـــا

العمق الإنساني - التواصل داخل العائلة - العشق - التطور الشخصي

المؤلف : إلهامي فندقجي
المترجم : هفال مقداد
القسم : دراسات فكرية وفلسفية
سنة الاصدار : 2022
القياس : 14.5×21.5
عدد الصفحات : 260
السعر : 0$

هذا الكتاب

العمق الإنساني
التواصل داخل العائلة - العشق - التطور الشخصي
إلهامي فندقجي
أشعر بسعادة غامرة وأنا أكتب مقدمة الطبعة العربية لكتابنا من أجل قراء منطقة عريقة التاريخ، بعد طبعه باللغات التركية والألمانية والإنكليزية والروسية. أهلا بكم في رحلتنا مع العمق الإنساني.
الغاية الرئيسية لهذا الكتاب هي مساعدة الإنسان المعاصر على معرفة وفهم نفسه. ولهذا سعينا إلى تحديد ووصف ضياع القيم الإنسانية الحاصل على صعيد الفرد والمجتمع والعمق الإنساني الذي بدأنا نفقده، من خلال أمثلة من الحياة اليومية والسلوكيات. غايتنا الثانية هي مناقشة نماذج الأحاسيس والأفكار والتصرفات الرئيسية التي من شأنها الحيلولة دون ضياع القيم المخالف لطبيعة الإنسان.
فالمشكلة الرئيسية للإنسان المعاصر أينما كان في العالم هي التراجع على الصعيد "الإنساني"، إلى درجة أن السلام الداخلي لدينا تزعزع بشكل مطرد. تزايدت بيننا أعداد من يقفون في الزحام وحيدين ووسط الضجيج صامتين. نبتعد بسرعة عن القيم الإنسانية. يقوض الضغط النفسي قدرتنا على الانسجام. تضخمت المادة إلى حد إرخاء ظلالها على المعنى. أصبحت الحياة الفردية وتعاظم الأنانية مشكلة رئيسية للإنسان المعاصر.