تدعوكم دار نينوى للدراسات والنشر والتوزيع لزيارة جناحها  (i34) في معرض الرياض الدولي للكتاب 2022 في الفترة مابين (29-9 إلى 8-10-2022) وبحضروكم يتم سرورونا...الاتحاد العربي للثقافة يمنح دار نينوى للدراسات  والنشر ومديرها أيمن الغزالي جائزة الاتحاد العربي للثقافة وذلك تثميناً للعطاء الثري والمنجزات التي قدمها واعترافاً بدوره الفعّال في تحقيق أهداف الاتحاد (للاطلاع) - شروط النشر في دار نينوى للدراسات والنشر والتوزيع (انقر هنـا)  - يسر دار نينوى أن تقدم لكم تباعاً باقة من منشوراتها مجاناً للاطلاع ادخل إلى المكتبة أو انقر هنـــا

حوارات بورخيس وساباتو

المؤلف : أورلندو باروني
المترجم : عبد السلام عقيل
القسم : دراسات فكرية وفلسفية
سنة الاصدار : 2022
القياس : 14.5×21.5
عدد الصفحات : 160
السعر : 0$

هذا الكتاب

حوارات بورخيس وساباتو
أورلندو باروني
أعتقد أنهما تصافحا. وعانق أحدهما الآخر. اعتدت أن أتخيل أكثر مما أرى. لا بد أن يكونا قد تبادلا بعض تلك العبارات الشائعة عادة مثل: مرحاً يا بورخيس؛ كيف حالك يا ساباتو..
واجبي كشاهد، هو أن أسجل الكلمات بدقة. ولكن، أي امرئ (أي كاتب وأي فنان) يمكن أن يكون قد حلم دائماً بمثل تلك اللحظة، ومن الأجدر أن تكون المشاركة بالمشاعر، لا بالكلمات.
أعلم أنهما قادمان ببطء من رواق البيت، يتأبط أحدهما ذراع الآخر. العكاز يتأرجح بيد بورخيس. رأيت ظلين وخلفهما رجلين، وتراءى لي في الظلين والرجلين، الحب والموت، الصراع والفن، أعني: الحياة أمام عيني.
لم أكترث بأنهما لم يهتما بالترحيب بي (يمكن أن أتحمل فكرة أنني لو غادرت في تلك اللحظة، لما انتبها إلى ذلك).
بدأ شريط التسجيل  بالدوران.