تدعوكم دار نينوى للدراسات والنشر والتوزيع لزيارة جناحها  (80) قاعة 5 في معرض الكويت الدولي للكتاب 2022 في الفترة مابين (16-11 إلى 26-11-2022) وبحضروكم يتم سرورونا...الاتحاد العربي للثقافة يمنح دار نينوى للدراسات  والنشر ومديرها أيمن الغزالي جائزة الاتحاد العربي للثقافة وذلك تثميناً للعطاء الثري والمنجزات التي قدمها واعترافاً بدوره الفعّال في تحقيق أهداف الاتحاد (للاطلاع) - شروط النشر في دار نينوى للدراسات والنشر والتوزيع (انقر هنـا)  - يسر دار نينوى أن تقدم لكم تباعاً باقة من منشوراتها مجاناً للاطلاع ادخل إلى المكتبة أو انقر هنـــا

يباس

المؤلف : آية السيابي
القسم : رواية وقصص قصيرة
سنة الاصدار : 2022
القياس : 14.5×21.5
عدد الصفحات : 120
السعر : 0$

هذا الكتاب

يباس
آية السيابي
في كتابات القاصة والروائية العمانية آية السيابي هناك ظاهرتان يجري البحث فيهما عند كتابة أي نص من وجهة النظر النقدية:الأولى: أنها تستخدم اللغة الحداثية المتماسكة الجاذبة للقارئ  الواعي المدرك بشكل ممتع..فالقارئ  أمام لوحة فنية متناسقة الألوان وهي بذلك جمعت خيوط اللعبة في منول واحد تديره بكل ثقة واتقان. الثانية: مدلولات النصوص السردية (بشكل عام) وهي المعاني والصور والدلالات الكامنة خلف الكلمات تخطت فيها السيابي المألوف المتعارف المعتاد وذهبت إلى عمق البئر في التقاط البعيد المخفي واللامرئي الذي يرغبه الآخر لكنه يخشاه حكما يالتقاليد.
آية السيابي ترى العالم من منظار عابر لمكانه الآني الثابت إلى متحول يبشر بأمل جديد أكثر اضاءة... إنها تعزف على جدلية الحياة.
كمال حمد
شاعر وقاص وفنان تشكيلي
عضو اتحاد الأدباء ونقابة الفنانيين التشكيلين في العراق