تدعوكم دار نينوى للدراسات والنشر والتوزيع لزيارة جناحها  (80) قاعة 5 في معرض الكويت الدولي للكتاب 2022 في الفترة مابين (16-11 إلى 26-11-2022) وبحضروكم يتم سرورونا...الاتحاد العربي للثقافة يمنح دار نينوى للدراسات  والنشر ومديرها أيمن الغزالي جائزة الاتحاد العربي للثقافة وذلك تثميناً للعطاء الثري والمنجزات التي قدمها واعترافاً بدوره الفعّال في تحقيق أهداف الاتحاد (للاطلاع) - شروط النشر في دار نينوى للدراسات والنشر والتوزيع (انقر هنـا)  - يسر دار نينوى أن تقدم لكم تباعاً باقة من منشوراتها مجاناً للاطلاع ادخل إلى المكتبة أو انقر هنـــا

السنين

المؤلف : فرجينيا وولف
المترجم : عهد صبيحة
القسم : رواية وقصص قصيرة
سنة الاصدار : 2022
القياس : 14.5×21.5
عدد الصفحات : 480
السعر : 0$

هذا الكتاب

السنين
فرجينيا وولف
قصَّةُ ثلاثةِ أجيال في أسرة بارغيتر، تتجلَّى فيها علاقات أفرادها الحميمة والجافية، ومخاوفهم، وانتصاراتهم. وهي روايةٌ رُسِمت مستندةً إلى الإيقاعات المتسارعة لشوارع لندن إبَّان العقود الأولى في القرن العشرين. في مراحل نشأتهم في بيت وفق طراز فيكتوريٍّ أنموذجيٍّ، كان على أبناء بارغيتر أن يتعلَّموا العثور على موطئ قدم لهم في عالَم بديل، حيث انتقلت آداب السلوك من حجرة المعيشة إلى ملجأ يحمي من الغارات الجويَّة. إنَّه عملٌ يتَّسم بالسلاسة والوضوح المبهر، ويتجنَّب في بنائه المسارَ البسيط لتقدُّم الأحداث لصالح أسلوب متغيِّر ومتنوِّع، ويؤكِّد على الانقطاع الجذريِّ لتجارب الأفراد، وللأحداث التاريخيَّة.
 تحتفل رواية فرجينيا وولف قبل الأخيرة بمرونة الذات الفرديَّة، وترسم بثقة -بأصوات شخصيَّاتها- لوحةً كاملةً على مرِّ الزمن والأجيال والتغيُّرات الاجتماعيَّة. ويُعدُّ مرور الوقت أحد موضوعاتها الرئيسة، وبهذا تعمد إلى ذِكر تفاصيل بسيطة، غالباً ما تكون ذات خصوصيَّة، للَّحظات في حياة الشخصيَّات. مع ذلك، تبتعد عن أنموذج تيَّار الوعي، الَّذي تشتهر به، وتتحرَّك بأسلوب أقرب إلى الرواية التقليديَّة.