تم اليوم افتتاح معرض المدينة المنورة للكتاب 2022 ويستمر حتى 25 حزيران كتبنا متوفرة في جناح وارقون وبحضروكم يتم سرورونا...الاتحاد العربي للثقافة يمنح دار نينوى للدراسات  والنشر ومديرها أيمن الغزالي جائزة الاتحاد العربي للثقافة وذلك تثميناً للعطاء الثري والمنجزات التي قدمها واعترافاً بدوره الفعّال في تحقيق أهداف الاتحاد (للاطلاع) - شروط النشر في دار نينوى للدراسات والنشر والتوزيع (انقر هنـا)  - يسر دار نينوى أن تقدم لكم تباعاً باقة من منشوراتها مجاناً للاطلاع ادخل إلى المكتبة أو انقر هنـــا

دليل العاشقات - ما رواه حفار القلوب

المؤلف : وارد بدر سالم
القسم : شعر ونصوص
سنة الاصدار : 2015
القياس : 14.5×21.5
عدد الصفحات : 250
السعر : 8$

هذا الكتاب

دليل العاشقات .. يرويه حفّار القلوب
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
هذا دليل ُعاشقاتٍ و عشّاقٍ أيضاً . رواهُ حفّارُ قلوبٍ استطابَ لغةَ الحب ّفحوّلَ الحياةَ فيها الى منظومةٍ رومانسية استنطقت ِالماء َو الشجرَ و العطر َو الوردَ و الياسمين َو الينبوعَ و السماءَ و الخلخال َوالأقراطَ والليل َو القمرَ و المطرَ والرحيل َوالغياب َو الدمعَ و البكاء و البحرَ و النهرَ ، في تشكيلة لغوية شاء لها السالم أن تكون َلغةَ حياةٍ يومية دارجة بيننا ، لتواجهَ الخرابَ الذي يريدون نشره في قلوبنا ، فيدلي لٍصغيرٍ قوامُهُ الومضةُ الشعرية الحاذقة التي تكتفي بأقل الكلماتِ الخاطفة الدالّة المعبّرة عن روحِ الفرحِ و العشقِ و الأمل .
دليلُ العاشقات .. هو ما يرويه أي عاشق ٍوما ترويه أيةُ عاشقةٍ في لحظةِ من لحظاتِ الشجن الآسر و الغرام الأثير الذي يخفق ُفي القلوب و يطير ُفي الأرواح كدليلٍ على إنّ الحياةَ؛ بكل ما فيها من ألمٍ ؛ تستحقّ ُأن يكتبَ المرءُ فيها دليل َعشق هِو يرويه كفرحٍ طفولي بطريقته الملائمة ، ليصل َالى حقيقتها لعاطفية التي تختفي احياناً تحت وطأةِ ظرفها الخاص.
دليلنا في هذا الإصدار الشعري الروائي العراقي وارد بدر السالم و هو يكتسب شعبيته عبر هذه النبضات الشفافة التي شاعت كثيراً في مواقع التواصل الإجتماعي ، لتكون في كتاب ٍجامع لأكثر من 750 ومضة شعرية نضعها لعاشقات الأمل و عشاقه ..