تدعوكم دار نينوى للدراسات والنشر والتوزيع لزيارة جناحها  (i34) في معرض الرياض الدولي للكتاب 2022 في الفترة مابين (29-9 إلى 8-10-2022) وبحضروكم يتم سرورونا...الاتحاد العربي للثقافة يمنح دار نينوى للدراسات  والنشر ومديرها أيمن الغزالي جائزة الاتحاد العربي للثقافة وذلك تثميناً للعطاء الثري والمنجزات التي قدمها واعترافاً بدوره الفعّال في تحقيق أهداف الاتحاد (للاطلاع) - شروط النشر في دار نينوى للدراسات والنشر والتوزيع (انقر هنـا)  - يسر دار نينوى أن تقدم لكم تباعاً باقة من منشوراتها مجاناً للاطلاع ادخل إلى المكتبة أو انقر هنـــا

رقصة الحياة- الزمن الثقافي والزمن المعيش

المؤلف : ادوارد ت.هول
المترجم : د.قاسم مقداد
القسم : دراسات فكرية وفلسفية
سنة الاصدار : 2022
القياس : 14.5×21.5
عدد الصفحات : 284
السعر : 0$

هذا الكتاب

رقصة الحياة
 الزمن الثقافي والزمن المعيش
ادوارد ت.هول
يبحث هذا الكتاب في موضوع الزمن بوصفه عنصراً ثقافياً؛ أي كيف تعبر مختلف الثقافات عن الزمن وتستخدمه بوعي أو من دون وعي؟ لأنّ الزمن إحدى المنظومات الأساسيّة في الثقافة. والثقافة تنهض بدور بالغ الأهميّة لفهم الزمن بوصفه منظومة ثقافيةا. 
يُضافُ كتاب رقصة الحياة إلى مجموعة من الكتب التي تناولت البحث في الكائنات البشريّة، والثقافة، والسلوك؛ ويدرس أكثر التجارب خصوصيّة: كيف يرتبط الأفراد ببعضهم مع أنّهم معزولون بأنسجة من الإيقاعات غير المرئيّة، وجدران خفيّة من الزمن؟ درسنا الزمن بوصفه لغة langage، ومبدأ ينظّم أيَّ نشاط، وكعامل تركيب ودمج، ووسيلة لوضع الأولويات وتنظيم المادّة التي تمنحنا التجربة؛ وبوصفه آليّة رقابة عاكسة لمجرى الأحداث التي وقعت، ومعياراً يسمح بالحكم على الكفاءة والجهد والنجاح، وأخيراً بوصفه منظومة من الرسائل الخاصَّة التي تكشف النقاب عن الكيفيّة التي يتبادل من خلالها الأفراد النظر إلى أنفسهم، لتدلّ على إن كانوا قادرين على الاتفاق فيما بينهم.
أحد أغراض هذا الكتاب يقوم على النظر في كيفيّة عيش الكائنات الحيّة في عالمٍ تواصليٍّ واحد، ؟